اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الاثنين، 7 أغسطس 2017

كل ما تريد أن تعرفه عن القهوة ... !!! المرجوا النشر على نطاق واسع





كل ما تريد أن تعرفه عن القهوة ... !!! المرجوا النشر على نطاق واسع

كل ما تريد أن تعرفه عن القهوة ... !!! المرجوا النشر على نطاق واسع



فوائدها:

تساعد القهوة على تحسين صحة الأوعية الدمويّة في الجسم، وذلك لقدرتها على إنتاج أكسيد النيتريك، والذي يحسّن قوّة العضلات. تساعد القهوة على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، نتيجة احتوائها على مضادات الأكسدة، وبالتالي حماية القلب من الأمراض والمشاكل التي تصيبه. احتواء القهوة على مادة الكافايين يساعد كما أثبتت الأبحاث والدراسات على زيادة مهارات اللاعبين، وزيادة تركيزهم وقدراتهم. 

القهوة تساعد في التقليل من الإصابة ببعض السرطانات، كسرطان الكبد وتليفه، وذلك لاحتوائها على مادة البراكسثينين. تقلل القهوة من خطر الإصابة بمرض السكري. تساعد القهوة على حماية الأسنان من التسوّس، وذلك لاحتوائها على العفص، والتي تقلّل من الرواسب المتشكلة على الأسنان وفي التجاويف، كما وتقلل من نمو البكتيريا في الأسنان.

 تقي الجسم من الإصابة بمرض باركنسون، والذي يصيب النظام الحركيّ لجسم الإنسان، كما يصيب خلايا الدماغ. تساعد القهوة على الحفاظ على بشرة صحية نضرة، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والتي تحمي الجلد من السرطانات والجذور الحرّة، وتحمي من الإصابة بمشاكل البشرة الأخرى، كحب الشباب، والأكزيما.

اما أضرارها:

 كما ان للقهوة فوائد كثيرة كذلك لا تخلو من أضرار إن أسرفنا في شربها، ومن أضرارها:
احتواء القهوة على نسبة عالية من الكافايين وشربنا كمية كبيرة منها يزيد من الإرهاق والإجهاد.
شرب كمية كبيرة من القهوة، يجعل الجسم يعتاد عليها ممّا يسبب للكثير من الناس إدمان هذا المشروب، والذين يشعرون بالتعب النفسيّ والإرباك في حال عدم شربهم لها. 

شرب القهوة كثيراً لا سيّما في ساعات المساء يزيد من الأرق، وعدم انتظام النوم، ممّا يتسبّب في إرهاق الجسم وإنهاكه.
شرب القهوة مضرّ جدّاً للحوامل، وكذلك فإنّ تأثيرها ينتقل إلى الجنين أيضاً. يقول المثل الشعبي: "ما زاد عن حدّه قلب ضده"، وهذا ما ينطبق على شرب القهوة بالتأكيد، فإنّ شرب القهوة وإدمانها له فوائد سلبية ضارة على الجسم، على أنّ الاعتدال في شربها له فوائد صحيّة على الجسم، فعلينا أن نكون حريصين على ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق